العودة الى جميع البيانات الصحفية

الملك يلتقي مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الكورية ومدراء شركات كورية

26 آذار 2012
الملك يلتقي مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الكورية ومدراء شركات كورية

سيؤل - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في مقر إقامته في العاصمة الكورية اليوم الاثنين، مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الكورية التي تضم عددا من رؤساء وأعضاء اللجان في الجمعية الوطنية الكورية. 
وأعرب جلالته خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عن تقديره للمجموعة لما تقوم به من جهود لتمتين وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وخصوصا في المجالات البرلمانية .

ولفت جلالته في هذا السياق إلى الصداقة التي تربط بين البلدين على امتداد خمسين عاما والتي يحرص الأردن على الاستمرار في تعزيزها وتقويتها في جميع المجالات، مبينا جلالته أن ما تشهده العلاقات الأردنية الكورية من تطور وتبادل للزيارات وازدياد حجم التبادل التجاري دليل على متانة هذه العلاقات.
وعبر جلالة الملك عن تقديره لكوريا على الدعم الذي تقدمه للأردن من خلال المنح والقروض والمساعدات والبعثات الدراسية والمساهمة في إنشاء المفاعل الذري البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الذي يسهم في إعداد الكوادر الأردنية المدربة في هذا المجال . 

وأعرب جلالته عن أمله في أن تواصل مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الكورية بدعم العلاقات بين البلدين وخصوصا في المجالات التنموية والتقنية.  وأشار جلالته إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون الاقتصادي الأردني الكوري في ضوء ما يتمتع به الأردن من مناخ امن مستقر وبيئة جاذبة للاستثمار.  وأكد أعضاء المجموعة من جانبهم حرصهم على المضي قدما في البناء على علاقات الصداقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، مشيرين إلى أن افتتاح السفارة الأردنية في سيؤول دليل إضافي على قوة ومتانة العلاقات المتنامية بين البلدين. وعبروا عن تقديرهم الكبير لما يقوم به جلالة الملك من جهود في سبيل تحقيق السلام في المنطقة وقيادته لعملية الإصلاح الشامل في الأردن. 

وبينوا ان جهود جلالة الملك ساهمت في تعزيز مكانة الاردن كواحة للامن والاستقرار، مشيرين الى اهتمام كوريا في تعزيز استثماراتها في الاردن خصوصا في إقامة المشاريع الكبرى والاستفادة من قدرات الاردن من خلال استخدام الموارد البشرية الاردنية في تنفيذ المشاريع الكورية في المنطقة بالتعاون مع الشركات الاردنية. 
ووصفوا الأردن بأنه شريك مهم ومقصد سياحي لكوريا ، وبانه ممثل نموذجي للحضارة العربية الاسلامية.  وحضر اللقاء وزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والسفير الأردني في كوريا عمر النهار. 

كما التقى جلالته عددا من المدراء التنفيذيين لكبريات المؤسسات والشركات الكورية في اجتماعات منفصلة استعرض جلالته خلالها الفرص الاستثمارية في المملكة ومجالات مساهمة هذه الشركات بها في قطاعات الطاقة والبنى التحتية والمياه والانشاءات والادوية والالكترونيات والصناعات الدفاعية. 

فقد التقى جلالته، رئيس مجموعة (اس تي اكس) كان دوق سو، ورئيس مجموعة (اس تي اكس) للطاقة لي هي بيوم، ورئيس مجموعة ( اس أن تي ) تشوي بيونغ غيو ، والرئيس التنفيذي ل ( اس ان تي – موتيف ) كيم تاك وون ، ورئيس وكالة التطوير الدفاعي ( إيه دي دي ) بيك هونغ يول ، ورئيس مؤسسة ( سلتروين ) سو جانغ جن ، ونائب رئيس (سامسونج الكترونكس) كانغ هو مون . وحضر اللقاءات، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، وسمو الامير راشد بن الحسن، وعدد من أعضاء الوفد المرافق لجلالة الملك.

 

eCkUKSGBwic