العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولـــي العـــهد يفتتــــح بطولــــة الفـــارس الدوليـــة

23 أيار 2012


الزرقاء - مندوبا عن جلالة الملك رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليوم الاربعاء افتتاح بطولة الفارس الدولية الثانية التي تنظمها مديرية الأمن العام في ميدان قيادة مجموعة الفرسان بحضور سمو الأمير هاشم بن الحسين ومدير الأمن العام بالإنابة اللواء محمد الرقاد وذلك ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.
وقال مدير الأمن العام بالإنابة في كلمة القاها إن هذه البطولة جاءت بالتزامن مع احتفالات المملكة بمناسبات وأعياد وطنية عزيزة على الأردنيين وان إقامتها على ارض المملكة تحت مظلة مجموعة فرسان الأمن العام يعزز رسالة الأمن العام الإنسانية وتمسكه بالتاريخ والأصالة الأردنية عبر تاريخ الأردن منذ التأسيس ويؤكد نهج الهاشميين والالتفاف حول قيادتهم الحكيمة.
وأضاف اللواء الرقاد ان هذه البطولة هي الأولى من نوعها في منطقتنا وسيتنافس فيها فرسان من مختلف دول العالم ضمن فعاليات ومسابقات متنوعة تمثل أنماط القتال لدى الحضارات العالمية القديمة وتبرز أهم المعالم الحضارية لها.

واشار الى ان المشاركين سيتنافسون على مهارات رمي القوس عن ظهور الخيول أثناء العدو وفق الأنماط الكورية والهنجارية إضافة إلى النمط الشرقي الذي طور في هذا العام بعد دمج النمطين الأردني والتركي، مشيرا الى ان ما يميز البطولة هذا العام اشتراك فرسان هواة إضافة إلى الفرسان المحترفين.
واكد اللواء الرقاد ان مثل هذه الفعاليات تعزز الخبرة والمهارة لدى مجموعة الفرسان في مديرية الأمن العام والاستفادة من خبرات الآخرين وتحفز منتسبيها للقيام بواجباتهم بكل مهنية وحرفية عالية. وتخلل حفل افتتاح البطولة عرض لمجموعة فرسان الأمن العام اشتمل على تشكيلات مختلفة ودخول أعلام الدول المشاركة على ظهور الخيل حيث بوشرت فعاليات البطولة وأظهر الفرسان مهاراتهم أمام الحضور للتنافس على ألقاب البطولة.

"وتستمر فعاليات البطولة التي ستشتمل على عروض جانبية متعددة لرماية القوس ورياضة الفروسية حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة فرسان من اسبانيا والبرازيل وبريطانيا وفرنسا والمانيا وهنجاريا وكوريا ولوكسمورغ وماليزيا ونيوزلاند وبولندا ورومانيا والسويد وسويسرا وتركيا وأميركا وإيران والصين واليابان وجنوب أفريقيا إضافة الى الدولة المنظمة الأردن.
وحضر الافتتاح عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والنواب وعدد من كبار ضباط الأجهزة العسكرية والأمنية وجمع من المدعوين والحضور .
وكانت النسخة الاولى من البطولة والتي عقدت في المملكة في حزيران من العام الماضي لاقت نجاحا وترحيبا واسعا دفع المشاركين لخوض منافسات هذا العام حيث حقق فرسان الامن العام خلال المنافسات مراكز متقدمة بعد التنافس مع الفرسان المشاركين من مختلف دول العالم.