العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلط

21 أيار 2013
ولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلط


عمان - افتتح ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني امس، فندق “سالتوس”، التابع لمعهد التدريب المهني الفندقي في مدينة السلط، والذي يعد أحد المعاهد المتخصصة في مجال السياحة والفندقة التابعة لمؤسسة التدريب المهني. ويوفر المعهد بالاستفادة من الفندق، فرصا تدريبية تؤهل الخريجين للالتحاق بسوق العمل بعد التخرج مباشرة، ضمن اتفاقيات مع أكثر من 200 شركة من القطاع الخاص لتأمين العمل لهم ولخريجي 11 معهدا آخر منتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وأزاح سموه الستارة عن اللوحة التذكارية للفندق، وتجول في عدد من الأقسام التدريبية فيه، واطلع على البرامج التدريبية التي تقدم للمتدربين الذين يحصلون على تدريب في الفندق لمدة عام، منها ستة أشهر ميدانية في فنادق ومستشفيات ومطاعم في المملكة. واستمع سموه خلال الجولة، التي رافقه فيها وزير العمل والنقل الدكتور نضال القطامين، ووزير التخطيط والتعاون الدولي والسياحة الدكتور ابراهيم سيف، إلى شرح من القائمين على البرنامج حول أهداف البرنامج التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل.

وتبادل ولي العهد الحديث مع الطلبة المتدربين حول البرامج التدريبية التي تقدم لهم، حيث بينوا أنهم ينتظمون ضمن البرنامج كونه يوفر فرص عمل مباشرة تؤمن دخلا جيدا لهم في المستقبل.
وشاهد سموه تطبيقات عملية للمهارات، قدمها المتدربون تضمنت المهارات التي اكتسبوها في الفندق، خصوصا في مجال التدبير المنزلي وخدمة الغرف والطعام والشراب. وبين مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد الحباشنة، أن البرنامج يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، موضحا أن فندق “سالتوس” الذي يوفر التدريب الفندقي وخدمة الإيواء، تم تحديثه بدعم من شركة زارة القابضة للاستثمارات بهدف تحويله لفندق تدريبي وتشغيلي.

ولفت إلى أن المشروع التدريبي يأتي ضمن برنامج المشروع السياحي الذي ينفذ بدعم من صندوق التشغيل والتدريب المهني، ومشروع سياحة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والقطاع الخاص والجامعات. وأشار إلى أن قطاع السياحة يحتاج خلال السنوات المقبلة إلى أكثر من 25 ألف عامل في مهن مختلفة خلال السنوات القادمة، وهو ما دفع المؤسسة لاستحداث البرنامج لتوفير فرص العمل والتصدي لمشكلة البطالة.وقال الحباشنة ان البرنامج وفر منذ انطلاقه عام 2006 نحو 7640 فرصة تدريبية، تخرج منهم 3870 وحصل 75بالمئة منهم على فرص عمل. ويعد فندق “سالتوس” أول فندق في مدينة السلط، ويعول عليه، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب إلى إيجاد نزل فندقي يخدم الحركة السياحية في المدينة.
ووفقا لمدير معهد التدريب المهني الفندقي في السلط فتح الله أبو سليم، فإن الفندق يستوعب سنويا 120 متدربا ويوفر خدمات فندقية للمجتمع المحلي لمدينة السلط التي تزخر بالمواقع السياحية والتاريخية. وأشار المتدربون إلى أن أسباب اختيارهم للمعهد، جاءت بهدف اكتساب مهن تتصل بالفندقة والسياحة وتأمين مستقل أفضل لهم.

 

ولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلطولي العهد يفتتح معهد سالتوس للتدريب الفندقي في السلط

Axinkayyifc