العودة الى جميع البيانات الصحفية

شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإضاءة شجرة عيد الميلاد

21 كانون الأول 2013
شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإضاءة شجرة عيد الميلاد

الفحيص- شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أبناء الطوائف المسيحية في مدينة الفحيص امس السبت، إضاءة شجرة عيد الميلاد، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وهنأ سمو ولي العهد أبناء الطوائف المسيحية في المملكة، بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، مشيراً الى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يشكل نموذجا مميزاً في التآخي والتعايش بين أبناء الأسرة الأردنية من المسلمين والمسيحيين. ورعى سموه بهذه المناسبة، الحفل الذي أقامته بلدية الفحيص، بحضور سمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وعدد من كبار رجال الدين المسيحي وعدد من الوزراء ووجهاء وأبناء المدينة.

وقال رئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش في كلمة خلال الاحتفال "إن مشاركة سمو ولي العهد احتفالات أبناء الطوائف المسيحية أدخلت السرور في قلوبهم، وهو نهج هاشمي اختطه جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء المحبة والعدل والتأخي بين أبناء شعبه".

وأِشار إلى نهج السيد المسيح (عليه السلام )في إرساء المحبة والوئام بين البشرية، معربا عن أمله أن يديم الله نعم الأمن والاستقرار والسلام في الأردن الذي يشكل حالة فريدة في التعايش الإسلامي المسيحي، وسائر بلدان العالم.

من جانبه قال الأب إلياس صويص راعي كنيسة الروم الأرثوذكس في الفحيص في كلمته إننا في هذا البلد الذي يعد نبراسا في العدل والأمن والاستقرار نستظل تحت الراية الهاشمية التي هي عنوان المحبة والسلام والتآخي بين المسلمين والمسيحيين. وأعرب عن تقديره باسمه وباسم أبناء الطوائف المسيحية لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على رعايته احتفال أبناء هذه الطوائف أعيادهم المجيدة.

واشتمل الاحتفال على فقرات دينية تضمنت تراتيل عيد الميلاد، ومسرحية غنائية بعنوان " بابا نويل" من أداء عدد من أطفال الفحيص. وفي نهاية الحفل تسلم سمو ولي العهد مجموعة من الهدايا التذكارية قدمها رئيس بلدية الفحيص باسم أبناء المدينة.

شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإضاءة شجرة عيد الميلاد   	  شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإضاءة شجرة عيد الميلاد   	  شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإضاءة شجرة عيد الميلاد

fUK9SnuN-lI