العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامة

25 آذار 2013
ولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامة


عمان - رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، نائب جلالة الملك ولي العهد، اليوم الاثنين، احتفالات الجامعة الأردنية بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لمعركة الكرامة. وأزاح سموه الستارة عن اللوحة التذكارية لساحة شهداء معركة الكرامة، التي جسد فيها الطلبة قيم البطولة من خلال تصميم مبتكر يبرز تضحيات الجيش العربي الأردني في المعركة.

واستمع سموه إلى شرح من طلاب الجامعة، عن محتويات الساحة التي اشتملت على صور وأسماء شهداء المعركة التي حفرت على لوحة نحاسية، ونسخ  لصحف عالمية تبرز إشادتها بالجيش العربي وبطولاته. كما أطلع سمو ولي العهد، على معرض رسومات لطلبة الجامعة، والتي تحاكي أحداث معركة الكرامة، والبطولات التي قدمها منتسبو الجيش العربي. 

وفي الاحتفال الرئيسي، قال رئيس الجامعة الدكتور إخليف الطراونة في كلمته، إن الجامعة الأردنية، تحتفل اليوم بالكرامة، الشهادة والبطولة والجنود الأبرار والجيش والموقف والرجولة، وهو المكان الذي أطلق فيه جلالة الملك عبدالله الثاني، رؤيته في المستقبل والحاضر في خمسينيتها، حيث أرادها عقل وقلب ووجدان الوطن كله، وهي مستمرة لتكون عقلا للدولة وضميرها وسندَها ضدّ الجهل والتخلف والوهم، منطلقة في ذلك كله من حرصها على تعزيز صلتها بالمجتمع، وسعيها الدؤوب إلى تفهم حاجاته بشريا وعلميا.

وحث الطراونة، الأساتذة والباحثين، على أن تكون معركة الكرامة محور بحثهم وجهدهم وعملهم، وأن تكون عقيدتها القتالية وقلبها للمعادلة العسكرية والسياسية في المنطقة هي الروح التي يرفدون بها الأجيال القادمة من أبناء الشهداء والجرحى والجنود الأشاوس من الجيش المصطفوي الأردني الذي نذر للأمة والشهادة، فكان جنوده مشاريع شهادة وتضحية وفداء.

وألقى الشاعران حسين الغرايبة، وهبه العواملة، قصيدتين شعريتين، تغنا فيهما بانتصار الجيش العربي المصطفوي في معركة الكرامة، والبطولات التي قدمها منتسبوه في الذود عن حمى الوطن.  وأشتمل الاحتفال، الذي حضره وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، على مقطوعات لاغان وطنية قدمها كورال الجامعة. 

--(بترا)

 

ولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامةولي العهد يرعى احتفالات "الأردنية" بذكرى معركة الكرامة

WTib40bMQxM