سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد

سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد

ولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية.

وسموه أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام.

وصدرت الإرادة الملكية السامية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.

واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق جلالة الملك في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محليا ودوليا. وعين سمو ولي العهد نائباً لجلالة الملك عدة مرات.

أنهى سمو ولي العهد، والذي يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش العربي، تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن، وانهى تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية . ولسمو ولي العهد اهتمام خاص بالمطالعة وممارسة الرياضة، خصوصاً كرة القدم، وقيادة الدراجات النارية. ولسموه شقيق واحد هو سمو الأمير هاشم وشقيقتان؛ سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

 

بيانات ورسائل صادرة عن الديوان الملكي: