العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يزور المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية القبطية الأرثوذكسية في القاهرة

10 نوفمبر 2021
ولي العهد يزور المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية القبطية الأرثوذكسية في القاهرة

القاهرة – زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية القبطية الأرثوذكسية، بالعاصمة المصرية القاهرة، والتقى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداسة البابا تواضروس الثاني.

ونقل سمو ولي العهد تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى البابا تواضروس الثاني، مؤكداً حرص جلالته على ترسيخ مبادئ التآخي والعيش المشترك، انطلاقاً من رسالة الهاشميين التاريخية. 

كما أكد سموه أهمية دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تعزيز السلام وحوار الأديان.

وأشار سموّه إلى المعالم السياحية الدينية المتنوعة في المملكة، مثل أماكن الحج المسيحي، خصوصا موقع المغطس، الذي يحظى بمكانة دينية رفيعة لدى جميع أبناء الكنائس المسيحية، معربا عن تطلع الأردن لتعزيز زيارة الحجاج الأقباط إلى هذه الأماكن. 

وحمّل قداسة البابا تواضروس الثاني، سمو ولي العهد، تحياته لجلالة الملك، مثمناً دور جلالته ورعايته المتواصلة للمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وجال سمو ولي العهد في معرض أقامته، داخل الكاتدرائية، وزارة السياحة والآثار الأردنية وهيئة تنشيط السياحة، لتسويق السياحة الدينية في المملكة.

ورافق سموه، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير السياحة والآثار نايف الفايز، والسفير الأردني في مصر أمجد العضايلة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة.