العودة الى جميع البيانات الصحفية

مندوبا عن جلالة الملك ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة كلية القيادة والأركان

22 حزيران 2014
Regent attends Royal Jordanian Command and Staff College graduation

عمان – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى نائب جلالة الملك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية اليوم الأحد، حفل تخريج دورة القيادة والأركان الرابعة والخمسين المشتركة الثامنة عشرة، التي شارك فيها ضباط من القوات المسلحة الأردنية، وضباط من خمسة عشر دولة شقيقة وصديقة.

وكان في استقبال نائب جلالة الملك لدى وصوله الكلية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ومديرو الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وآمر الكلية وهيئة التوجيه فيها.

وخلال حفل التخريج، الذي حضره عدد من أصحاب السمو الأمراء، رحب آمر الكلية العميد الركن مصلح المعايطة بنائب جلالة الملك سمو ولي العهد، شاكرا لسموه رعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورة القيادة والاركان الملكية، التي ستساهم في رفد القوات المسلحة الأردنية وعدد من جيوش الدول الشقيقة والصديقة، بالقادة العسكريين المؤهلين في المجالات العلمية والعسكرية.

وقال آمر الكلية في كلمته، "تجسيدا لرؤى جلالة قائدنا الأعلى وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة برئيس هيئة الاركان المشتركة أخذت هذه الكلية على عاتقها إعداد وتأهيل الضباط المشاركين بدورات الركن إعدادا علمياً وعسكرياً بشكل يؤهلهم للعمل كقادة وضباط ركن قادرين على حل المعاضل العسكرية وتقديم النصح والمشورة لصانع القرار على المستويين التعبوي والعملياتي، وكيفية استخدام مختلف عناصر الأسلحة في كافة العمليات المشتركة  ولتحقيق ذلك على أرض الواقع ومواكبة احدث التطورات في مجال التكنولوجيا والحرب الحديثة وعمليات المستقبل قامت هيئة التوجيه في الكلية بتكليف من رئيس هيئة الاركان المشتركة بتطوير المنهاج الدراسي للكلية حيث تم احداث تغييرات جوهرية على المنهاج".

وهنأ آمر الكلية الخريجين من ضباط القوات المسلحة الأردنية، والدول الشقيقة والصديقة على انجازاتهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم في خدمة شعوبهم وأوطانهم، ومثمناً تفاعلهم ومشاركتهم جميع نشاطات الدورة في مختلف المواضيع العملياتية والتعبوية والعلمية.

وفي نهاية الحفل سلم نائب جلالة الملك، الشهادات على خريجي الدورة التي ضمت اثنين وسبعين ضابطا من ضباط القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الامنية، وضباط من الدول الشقيقة والصديقة. يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.

وحضر حفل التخريج أمين عام الديوان الملكي الهاشمي وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة والمفتش العام للقوات المسلحة وقائد سلاح الجو ورئيس جامعة مؤتة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة.

Regent attends Royal Jordanian Command and Staff College graduationمندوبا عن جلالة الملك ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة كلية القيادة والأركانمندوبا عن جلالة الملك ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة كلية القيادة والأركان