العودة الى جميع البيانات الصحفية

الملك يشرف حفل عيد الاستقلال

25 أيار 2014
الملك يشرف حفل عيد الاستقلال

 شرف جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر رغدان العامر امس الأحد، الحفل الوطني الكبير بمناسبة عيد استقلال المملكة الثامن والستين بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. وكان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى موقع الاحتفال سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

وحيت جلالته ثلة من حرس الشرف وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بقدومه، وعزفت الموسيقى السلام الملكي. وكان جلالته هنأ أبناء وبنات الوطن، عبر صفحة الديوان الملكي الهاشمي على تويتر، بهذه المناسبة الوطنية الغالية، حيث قال "أبارك لكم مرور 68 عاماً على استقلال الأردن وتجسيد إرادتنا الوطنية الحرة، وكلي ثقة بكم وبعزيمتكم، "ومعاً أقوى".

وألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ورئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ورئيس المجلس القضائي هشام التل، كلمات في الحفل تناولت المعاني السامية للاستقلال ومراحل البناء والإنجاز التي حققها الأردن في مختلف المجالات.

وأنعم جلالة الملك، خلال الحفل، على عدد من مؤسسات الوطن وكوكبة من رواد العطاء والإنجاز، بأوسمة ملكية تقديرا لجهودهم التي بذلوها في بناء الأردن وتعزيز مسيرته. ويعد التكريم الملكي عرفا سنويا، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال تقديرا لمؤسسات وأبناء وبنات الوطن سواء أكانوا داخل الخدمة الرسمية أم خارجها.

وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، والسادة الأشراف، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة، وعدد من ممثلي الفعاليات الشعبية والأحزاب والهيئات والنقابات والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني. وتشرف الحضور بمصافحة جلالة الملك وجلالة الملكة وسمو ولي العهد، في قصر رغدان العامر.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في كلمته خلال الحفل، "إننا نقف في حضرة الوطن الاغلى، وهو يحتفل بيوم استقلاله بكل الفخر والاعتزاز بين يدي روح صانع هذا اليوم الاغرّ الملك المؤسس الشهيد عبد الله الاول ابن الحسين طيب الله ثراه وجزاه الله جنة الرضوان على ما حققه للأردن ولفلسطين وللامة كلهــــا، وبخاصة للقدس واقصاها الشريف وقيامتها المجيدة حتى الاستشهاد على عتباتها المقدسة راضياً مرضياً، حفاظاً على الأمانة التي حملها الهاشميون الأبرار جيلاً بعد جيل منذ الاسراء والمعراج وإلى يوم الدين، يفتدونها بالمهج والارواح ويطبقون عليها العيون والقلوب حتى تظل القدس، كما ينبغي لها ان تكون، مدينة الأيمان والسلام والمحبة".

وأضاف أننا نستمطر الرحمات في هذا الضحى المبارك على روح أبي الدستور، جلالة الملك طلال بن عبد الله، وباني الأردن الحديث جلالة الملك الحسين بن طلال ، طيب الله ثراهم أجمعين وجعل الجنة لهم المثوى مع الأنبياء والشهداء والصدّيقين.

وقال "والتحية الصادقة في يوم الاستقلال نرفعها الى قائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الذي أدخلنا بحكمة وقوة واقتدار القرن الحادي والعشرين، وجعل العالم كله يصغي لما نقول وينظر بعين الرضا لما نفعل هنا في هذا الوطن الذي بارك الله فيه وحوله، وعلى امتداد الدنيا في كل الجهات بذلاً وعطاءً وتضحيات عزّ مثيلها عند الآخرين، فبوركت يا قائد الوطن وبورك هذا الحمى وأهله الطيبون الأوفياء، الذين أجاروا على مدى الأيام كل مستجير بهم من عواصف الألم وألم العواصف وأعاصير الظلم والقهر في هذا الزمان الاكثر غرابةً من أي زمان سواه".

الملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلالالملك يشرف حفل عيد الاستقلال