العودة الى جميع البيانات الصحفية

الملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة البابا

24 أيار 2014
الملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة البابا


عمان- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ضيف الأردن الكبير قداسة البابا فرنسيس، في قصر الحسينية، اليوم السبت، والذي وصل إلى المملكة في زيارة حج بابوية تستمر يومين. كما كان في الاستقبال أصحاب السمو الأمير هاشم بن عبد الله والأميرة ايمان بنت عبد الله والأميرة سلمى بنت عبدالله.

وجرت مراسم استقبال رسمية حافلة لقداسة البابا، حيث حيت جلالة الملك وقداسته ثلة من حرس الشرف، فيما عزفت الموسيقى السلامين الوطني للفاتيكان والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لضيف الأردن الكبير.

ورحب جلالة الملك، خلال لقاء حضرته جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بقداسة البابا في حجه للأراضي المقدسة، منوها بأهمية رسالة المحبة والمودة والوئام والتعايش والسلام والأخوة التي يحملها قداسته للمنطقة بأسرها.وشدد جلالته، خلال اللقاء، على أهمية الزيارة البابوية التي تأتي كخطوة مهمة على طريق ترسيخ أواصر الإخاء والتسامح بين المسلمين والمسيحيين، وتعزيز رسالة السلام، التي تدعو لها جميع الأديان السماوية.

وبحث جلالته وقداسة البابا العلاقات بين الأردن والفاتيكان وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، مؤكدا ضرورة العمل على تعميق وإدامة التواصل بين العالمين الإسلامي والمسيحي من خلال استمرار الحوار والتعايش وتعظيم القواسم والقيم المشتركة. 

وتبادل جلالته وقداسة البابا الهداية التذكارية، بمناسبة الزيارة البابوية للمملكة، والتي هي الأولى لقداسته منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية. وفي كلمة ترحيبية لجلالة الملك بقداسة البابا في قصر الحسينية، أمام عدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار المسؤولين، قال جلالته "إنه لشرف خاص أن تبدأ رحلتكم للحج إلى الأراضي المقدسة هنا في الأردن: أرض الإيمان، وأرض الأخوة. هنا، قبل خمسين عاما، استقبل والدي المغفور له جلالة الملك الحسين البابا بولص السادس - في أول زيارة بابوية رسمية لبلد مسلم... وهنا، منذ أربعة عشر عاما، كان لي شرف الترحيب بالقديس يوحنا بولص الثاني؛ وقبل خمس سنوات، تشرفت باستقبال البابا بندكتوس السادس عشر... وهنا أيضاً، يعمل المسلمون والمسيحيون اليوم على بناء مستقبل مشترك على أرضية واحدة من الاحترام المتبادل والسلام والإخلاص لله".

الملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة الباباالملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة الباباالملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة الباباالملك والملكة وولي العهد يستقبلون قداسة البابا